أسئلة شائعة

أسئلة شائعة

ما الذي ينبغي أن أتوقعه عند زيارتي لقطر؟

لطالما كان المجتمع القطري مشهور بتقدمه ونشاطه؛ حيث تمتد جذوره الثقافية العميقة لتشكل أساس تقدم الأمة وتطورها. وما زالت قيم الضيافة وشيم الكرم تُزين حاضر قطر، جنباً إلى جنب مع أحدث تقنيات وأساليب الحياة والأعمال والتقنية المعاصرة.

الشعب القطري شعب منفتح، وخاض معظم أفراده تجارب سفر عديدة، وهو شعب يتحدث الإنجليزية جيدا وعلى اطلاع بالثقافات الأخرى، كما أنه يحترم باقي الديانات. وكان للكثيرين تجارب عيش خارج البلاد، في حين التحق العديد من الأفراد بجامعات مختلفة في أنحاء العالم.

يعتز القطريون بتراثهم الأصيل، ويبدوا ذلك واضحاً في العديد من صور الحياة المعاصرة، منها على سبيل المثال: ارتداء الزي القطري التقليدي وممارسة وسائل الترفيه التقليدية كسباق الهجن والصيد بالصقور، بالإضافة إلى الشعر التقليدي والموسيقى والرقص الشعبيين والحرف اليدوية.

ماذا عن السائحات الزائرات لقطر؟

لن تعاني النساء الزائرات من أي قيود خاصة تتعلق سواء بملابسهن أو تصرفاتهن في الحياة اليومية في قطر سواء كنّ يسافرن منفردات أو في جماعات. حيث تُمنح السيدات كل الحريات المكفولة للرجال، فيمكنها قيادة السيارات أو مزاولة الأعمال وغيرها من الأنشطة. وسوف تلقى السيدات الزائرات لقطر الترحيب والقبول على الفور.

هل يحتاج الزائرون إلى تأشيرة للدخول إلى قطر؟

ترحب قطر بزائريها من مختلف أنحاء العالم. للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة بتأشيرة زيارة الأراضي القطرية، يُرجى زيارة موقع وزارة الداخلية الإلكتروني: http://www.bit.ly/1Mke0K7.

هل يوجد هناك نمط معين للملابس؟

لا توجد أي تعقيدات خاصة بالملابس الملائمة في قطر، ولكن ينبغي على الزائرين (رجالاً وسيدات) احترام التقاليد والعادات المحلية في الأماكن العامة وارتداء الملابس المحتشمة. كما يجب مراعاة المناسبة والمكان. حيث يُسمح بارتداء ملابس السباحة عند مسبح الفندق، ولا يُسمح بها في الأماكن العامة بضواحي المدينة. ويمكن للزائرين من رجال الأعمال ارتداء الملابس التي يرتدونها في بلادهم للعمل.

هل تُقدم مشروبات كحولية في قطر، وأين تُقدم؟

تتوفر المشروبات الكحولية في أماكن محدودة كبعض المطاعم والبارات التابعة للفنادق والنوادي الخاصة.

هل قطر دولة آمنة؟

مجتمع قطر مجتمع آمن ومستقر، ويتميز بنسبته المنخفضة في معدلات الجريمة بين مجتمعات العالم.

ما هي اللغة المستخدمة في قطر؟

اللغة الرسمية هي العربية، وتستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع وبمستوى الإجادة والإتقان المطلوب. ومن جانبها، توفر الفنادق الكبرى فِرق عمل متخصصة في تنظيم الفعاليات والتي عادةً ما يُشترط في أعضائها إتقان عدد من اللغات الأجنبية.

كيف يمكنني تنظيم فعالية في قطر؟

استثمرت الحكومة القطرية في تطوير مجموعة فريدة من مرافق الفعاليات الحديثة، لعل من أبرزها مركز قطر الوطني للمؤتمرات ومركز الدوحة الحديث للمعارض والمؤتمرات، الذي تم إنشاؤه وفقا لأعلى المعايير الدولية، وهو مركز مُهيأ لاستضافة أكبر المؤتمرات والمعارض الدولية.

تُعد مرافق الفعاليات في الفنادق خيارا مثاليا لعقد المؤتمرات المهنية والاجتماعات والفعاليات؛ فهي توفر مرافق اجتماعات مجهزة بالكامل، فضلا عن خيارات الإقامة والترفيه المجتمعة في موقع واحد.

تضم قطر مجموعة من مرافق الفعاليات الفريدة المناسبة للأعمال والبرامج التحفيزية، بما في ذلك متحف الفن الإسلامي وقلعة الزبارة والحي الثقافي كتارا ومجمع أسابير زون الرياضي وغيرها الكثير من المرافق.

ما هي الأنشطة الخاصة التي تنظمها قطر للبرامج التحفيزية؟

يضم تراث قطر مجموعة قيّمة من الإمكانيات التي يمكن من خلالها تنظيم برامج تحفيزية وأنشطة رائعة لا تُنسى.

تجسّد الصور العديدة من التراث القطري الكثير من أنشطة الاستقبال والفعاليات المُقامة في قطر، منها على سبيل المثال تقديم القهوة العربية والمأكولات القطرية التقليدية وعروض الرقص والموسيقى الشعبية ونقش الحناء وعروض مربي الصقور وتصميمات فناني الخط العربي.

كما يمكن أن تشتمل البرامج التحفيزية على المغامرات الصحراوية والسفاري وجولات قوارب الداو التقليدية، بالإضافة إلى تنظيم الزيارات إلى سوق واقف وحلبة سباق الهجن، وغيرها الكثير من التجارب المنوعة.

هل من السهل تنظيم فعالية في قطر؟

نعم، تقدم قطر مجموعة متكاملة من خدمات الدعم بما في ذلك شركات إدارة الوجهات ذات الخبرة الواسعة ومنظمو الفعاليات المؤهَلون.

ما هو الوقت الأمثل من العام لتنظيم فعالية؟

تساعد المرافق المكيّفة بالهواء بالكامل في قطر في تنظيم الفعاليات في أي وقت من العام. غير أن حرارة الصيف تحصر استخدام مرافق الفعاليات الخارجية في الفترة الواقعة ما بين أكتوبر حتى إبريل.

شاهد المزيد من مواقع الجذب السياحيّة

FAQ

FAQ

What should I expect visiting Qatar?

Qatar is a dynamic modern society with deep cultural roots that provide the foundations of the nation’s life and development. Old world courtesies and hospitality co-exist with a keen awareness of modern lifestyles, business and the latest technology.

A high proportion of Qataris are well-travelled, speak excellent English and are familiar with and respectful of other international cultures and religions. Many have lived and studied overseas.

Qataris celebrate their heritage in many areas of modern life: everyone wears traditional clothing and many are enthusiastic followers of ancient pastimes such as camel racing and falconry, as well as traditional poetry, music, dance, art and handicrafts.

What about women visitors?

Female visitors, whether travelling alone or in a group, experience no special restrictions of dress or behaviour in day-to-day life in Qatar. Women have as much freedom as men to drive cars, conduct business etc. Foreign women visitors can be assured they will be readily accepted and welcomed.

Do visitors need a visa to enter the country?

Qatar welcomes travellers from all over the world. For up-to-date information on visas, please visit the Ministry of Interior’s website: http://www.bit.ly/1Mke0K7.

Is there a dress code?

The attitude to dress in Qatar is quite relaxed, but visitors (men as well as women) should show respect for local culture and customs in public places by avoiding excessively revealing clothing. Context is important. Bikinis and beachwear are acceptable by the hotel pool but not in public places in the city. Business visitors should dress as they would do in their home countries.

Is alcohol served and where?

Alcohol is available, but only at restaurants and bars associated with hotels and private clubs.

Is Qatar safe?

Qatar is a peaceful, stable and harmonious society, with one of the lowest crime rates in the world.

What is the language spoken in Qatar?

Arabic is the official language and English is widely spoken and understood. The leading hotels have multi-lingual events teams, usually fluent in a number of other languages.

Where can I organize an event?

The government has invested in developing an unrivalled portfolio of state-of-the-art event facilities, notably Qatar National Convention Centre and the new Doha Exhibition and Convention Centre, purpose-built to the highest international standards and capable of catering to the largest international conventions and exhibitions.

Hotel event facilities are excellent, offering everything needed to stage a professional conference, meeting or function and providing flexible, well-equipped meeting facilities, accommodation and recreational attractions in a single location,

Qatar also has a many unique event venues available of for business functions and incentives, including The Museum of Islamic Art, Al Zubarah Fort, Katara Cultural Village, Aspire Zone sports complex and many more.

What special activities does Qatar offer for incentive programmes?

Qatar’s cultural heritage offers a wealth of possibilities for creating memorable incentive programmes and activities.

Receptions and functions may feature the serving of Arabic coffee, Qatari cuisine, traditional music and dance performances, henna painting, falconers with their birds and Arabic calligraphers.

Incentive programmes can include desert adventures and safaris, dhow cruises, visits to the traditional Qatari market of Souq Waqif and trips to the camel races, among the many other exciting options and experiences on offer.

Is it easy to organize an event in Qatar?

Yes, Qatar boasts a comprehensive range of support services, including highly experienced professional destination management companies and event organizers.

What is the best time of the year to organise an event?

Qatar’s climate controlled facilities allow for a year-round calendar of events. However, the summer heat makes outdoor activities more comfortable between October and April.

See more attractions