مطار حمد الدولي

افتتح مؤخراً مطار حمد الدولي الجديد في شهر أبريل من عام 2014 ليضم أحدث المرافق، ويقع جنوب الدوحة. وقد فاز المطار بجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط عام 2015 من سكاي تراكس، ويستوعب 8700 مسافر في الساعة الواحدة، ومن المقرر أن تزيد سعته السنوية تدريجياً من 30 مليون مسافر حتى 50 مليون مسافر عند اكتماله.

في عام 2017، احتل مطار حمد الدولي المرتبة الثانية من بين أفضل 10 مطارات دولية في استطلاع جوائز الأفضل في العالم لعام 2017 لقراء مجلة ترافيل + لييجر المتخصصة في السفر والسياحة. كما تم تعديل إجراءات الهجرة الرسمية واستعادة الأمتعة وخدمات المسافرين الأخرى لتكون فائقة الفعالية.

فضلاً عن كونه بوابة قطر الجوية الرئيسية، فإن مطار حمد الدولي ينظم رحلاته مع أكثر من 50 شركة طيران دولية أخرى. وتستغرق رحلة الوصول من المطار إلى وسط المدينة 30 دقيقة تقريبا.

الخطوط الجوية القطرية

لقد حازت الخطوط الجوية القطرية - الشركة القومية الناقلة في قطر- عدة جوائز لجودتها وخدماتها المتفانية منذ تأسيسها، كما حصلت على لقب أفضل شركة طيران للعام ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران للأعوام 2011 و2012 و2015 وأخيراً في عام 2017. وفي عام 2016، اختيرت شركة الخطوط الجوية كأفضل شركة في 3 فئات، هي: أفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل صالة رجال أعمال وأفضل خدمة موظفين في خطوط الطيران في الشرق الأوسط.

توسعت شبكة الخطوط الجوية القطرية بشكل سريع على مدار السنوات وأصبحت تغطي اليوم أكثر من 140 وجهة حول العالم، ومن بينها معظم المدن الرئيسية في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

شاهد المزيد من مواقع الجذب السياحيّة